cg

عبد القادر قاسمي الحسني

قنصل عام الجزائر بجدة

كـلـمـة الـقـنـصـل الـعـام

 بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

 أخي المواطن، أختي المواطنة،

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،،

يشرفني إعلامكم بأنني باشرت، بعون الله، مهامي كقنصل عام للجمهورية الجزائرية بجدة، وأغتنم هذه المناسبة الكريمةلأحييكم تحية أخوية خالصة، وأعبر لكم عن إرادتي الصادقة في خدمتكم.

إن مهمتي تهدف أساسا لتوفير الحماية الضرورية لكم من خلال القوانين والإجراءات السارية المفعول في الجزائر وفي بلد الإقامة، وتقديم المساعدة و الرعاية الضروريتين مع الحرص على تحسين الخدمات القنصلية وظروف الإستقبال على مستوى القنصلية العامة.

كما أوجه تحياتي الحارة لجميع الكفاءات الجزائرية المتواجدة على مستوى دائرتنا القنصلية التي أثبتت صلابة إنتمائها وتعلقها بوطنها. إني على يقين بأن فرصة تواجدي بجدة ستسمح لي التعرف عليهم عن قرب، والبحث سويا عن الوسائل التي من شأنها أن تمكنهم من المساهمة والمشاركة في المجهودات الرامية إلى تنمية بلادنا . ولهذا الغرض، فإنني أشجعهم على إتخاذ كل ما من شأنه أن يعود بالنفع على الجزائر من خلال الإستفادة من كفاءات و تجربة كل أبناءها.

من جهة أخرى، أوجه تحياتي لجميع المواطنين الأجانب الراغبين في التعرف و الاستعلام عن الجزائر وزيارتها، لأسباب مختلفة، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلادنا، كما سأحرص على توفير كل المعلومات الضرورية لتمكينهم من القيام بالاجراءات اللازمة التي تخص تنقلاتهم.

إن هذا الموقع نضعه تحت تصرفكم، فلا تترددوا في التواصل معنا من خلاله للإدلاء بآرائكم و ملاحظاتكم واقتراحاتكم التي تمكننا من تحسين آداء مصالحنا وضمان الحصول على كل المعلومات التي تحتاجونها و المتعلقة بالاجراءات الإدارية.

 أخوكم القنصل العام

عبدالقادر قاسمي الحسني